منتدى الأصدقاء 2010

مرحباً بالزوار الكرام
منتدى الأصدقاء 2010

منتدى الأصدقاء


    الدين فى امريكا

    شاطر
    avatar
    abdou
    Admin

    المساهمات : 93
    تاريخ التسجيل : 23/06/2010
    العمر : 29
    الموقع : الدارالبيضاء

    الدين فى امريكا

    مُساهمة من طرف abdou في الأربعاء أغسطس 04, 2010 6:05 pm




    الدين فى امريكا




    فى دراسة واسعة النطاق على الحياة الدينية الأمريكية وجدت أن نسبةالمسيحيين في البلاد قد انخفضت والمزيد من الناس يقولون إنهم لا دين على الإطلاق.
    خمسة عشر في المائة ممن شملهم الاستطلاع قالوا انهم لا دين لهم (!!) ، أي بزيادة قدرها 14.2 بالمائة في عام 2001 و 8.2 فى المائة فى عام 1990 ، وفقا لمسح الهوية الدينية الأميركية.
    وخلصت الدراسة إلى أن أعداد الأمريكيين اللادينيين قد ارتفعت على مستوى جميع الولايات. !!
    وقال واضعو الدراسة:
    في شمال شرق البلاد ، شكّل الكاثوليك 36 في المائة من البالغين في العام الماضي 2008 . بانخفاض قدره 43 في المائة عن عام 1990. في الوقت نفسه بينما زاد معدّل الكاثوليك إلى نحو ثلث السكان البالغين في كاليفورنيا وتكساس ، وربع سكان فلوريدا ، وترجع الزيادة إلى حد كبير بسبب الهجرة اللاتينية .. وفقا لهذه البحوث.
    على الصعيد الوطني ، يظل الكاثوليك أكبر مجموعة دينية فى امريكا ، مع 57 مليون نسمة يعلنون انتماءهم الى الكنيسة , ولكن نصيبها من السكان انخفضت بنحو نقطة مئوية الى 25 في المائة مقارنةً بعام 1990 .

    وسجّل المسيحيون من غير الكاثوليك أيضا انخفاض فى هذا الجزء من البلاد.
    في عام 2008 ، شكّل المسيحيون 76 في المائة من البالغين الامريكيين ، مقارنة بنحو 77 في المائة في عام 2001 ونحو 86 في المائة في عام 1990 . وقال الباحثون ان انخفاض صفوف البروتستانت و الميثوديين واللوثريين Episcopalians ، يفسّر إلى حد كبير التحول. على مدى السنوات السبع الماضية ، البروتستانت مايزيد قليلا على 17 في المائة فى السابق الى 12.9 في المائة من السكان حاليا .
    التقرير تم فى إطار برنامج دراسة عن القيم العامة في كلية ترينيتي في هارتفورد بولاية كونكتيكت


    الدراسة التى تم نشرها يوم الاثنين 9-3-2009، وجدت أن الدين يلعب دورا "أقل تأثيرا" في حياة الكثيرين. 30 في المائة من الأزواج تم زواجهم دون طقوس دينية فى حفلات زفافهم ، و 27 في المائة ممن شملهم الاستطلاع قالوا انهم لا يريدون طقوس دينية لجنازتهم .( !! )
    نحو 12 في المائة من الامريكيين يعتقدون في (وجود سلطة عليا مهيمنة) ولكن ليس الله كما في صلب الديانات التوحيدية (!!). و 1.2 ٪ — قالوا انهم كانوا جزءا من الحركات الدينية الجديدة ،بما في السيونتولوجيا ، WiccaوSanteria.
    وزاد عدد المسيحيون الذين لا ينتمون الى طائفة أو مذهب محدد من 0.1 في المائة في عام 1990 إلى 3.5 في المائة العام الماضي . وهى جماعات موازية للطوائف الأخرى وتقترب من الجماعات الروحية و يستخدمون أسلوب الروك والموسيقى عند ممارسة طقوسهم لجذب الناس الذين جرت العادة أن لا يذهبوا الى الكنيسة. ووجد الباحثون ايضا زيادة صغيرة في أولئك الذين يفضّلون الدعوة الإنجيلية أو الميلاد الجديد ، بدلا من دعوة أعضاء في المذاهب المسيحية الرئيسية .
    الامريكان الذين يتّبعون الإنجيلية أو الميلاد الجديد يشكلون 34 في المئة من جميع الأميركيين البالغين و 45 في المائة من كل من المسيحيين والكاثوليك . ووجد الباحثون ان 18 في المائة من الكاثوليك يعتبرون أنفسهم من أتباع هذه الطائفة ، ونحو 39 في المائة من البروتستانت ينتمون اليها أيضا . خصوصا والكثير من المجموعات البروتستانتية تعاني من الصراع حول الكيفية التي ينبغي تفسير ما يقول الكتاب المقدس عن مثليّ الجنس والعلاقات ، والخلاص وغيرها من القضايا .
    النسبة المئوية لأصحاب منهج ( اللاعنصرة) بقيت ثابتة منذ عام 1990 معظمهم من 3.5 فى المائة .

    أعداد المورمون كما استقر خلال الفترة من 1.4 في المائة من السكان ،في حين أن عدد اليهود الذين وصفوا أنفسهم بأنهم متعصبين دينيا واصلت الانخفاض ، من 1.8 في المائة في عام 1990 إلى 1.2 في المائة أو 2.7 مليون شخص في العام الماضي . لكن الباحثون يخططون لدراسة استقصائية أوسع عن الناس الذين يعتبرون أنفسهم ينتمون ثقافيا الى اليهودية وليس دينيا.
    ووجدت الدراسة ان نسبة الاميركيين الذين قدّموا أنفسهم على أنهم مسلمين زادت الى 0.6 في المائة من السكان ، في حين أن النمو في الأديان الشرقية مثل البوذية تباطأ قليلا.

    هذه هى نتائج الدراسة .

    السؤال الآن

    أين المسلمون من هذا ( الواقع ) المجرّد أمامكم ؟؟

    هذه هى نتائج الدراسة …وهى مهداة إلى :

    • مؤسساتنا الاسلامية جميعا وعلى رأسها الأزهر

    • صحافتنا و كتابنا الغارقة فى الاوهام ..بأمارة الاشاعات – المريضة – كل فترة عن اسلام توم كروز وويل سميث …وعن انتشار معدلات الاسلام بشكل قوى فى امريكا

    • الى المهاجرين المسلمين الموجودين فى امريكا …والذين لم أشاهد تعليقا واحدامنهم على صحيفة امريكية لدحض شبهة أو معلومة مغلوطة عن الاسلام والمسلمين ….المهاجرين الذين لا همّ لهم سوى جمع الأموال وتغيير السيارات والعودة كل ميت سنة مرة لديارهم العربية ..لإذلال الفاشلين من أصدقائهم وزملائهم الذين لم يساعدهم الحظ ليهاجروا الى الجنة الأرضية …امريكا !!

    • الى الاعلام ..او الاعتام العربى الذى يتفنن أصحابه من اصحاب رؤوس الاموال فى إنشاء القنوات الغنائية والسينمائية والرياضية …اما انشاء قناة تخاطب الغرب بلغته التى يفهمها ..فلا و الف لا !!

    • الى شباب النت …عشاق الشات مع بنات امريكا وشباب امريكا …شباب الفيس بوك …والجامعة الامريكية ..وخريجى مدارس اللغات اللى ما يعرفوش حاجة عن امريكا غير المواقع ال………!!!……..الشباب اللى ايده زى البرق على الكيبورد وهو بيشيّت مع واحدة امريكانية كل هدفه انّه يشوفها ع الكام !!!!

    • الى حضرتى …وحضرتك .. وحضرتها …وكل من يملك لغة انجليزية ….او كلمة طيبة ممكن يقولها هنا او هناك ويوضّح بيها عظمة الاسلام …..احنا بنعمل ايه بالظبط ؟؟؟!!!!!




      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 3:43 am